الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
عتقال مرافق وزير المالية رافع العيساوي وضابط اخر من فريق حمايته
نشر بواسطة: idu
الخميس 20-12-2012
 
بغداد/ المسلة

بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني مطلع في بغداد, الخميس, بأن قوة خاصة من مكتب مكافحة الارهاب اعتقلت امر حماية وزير المالية رافع العيساوي واحد الضباط الاخرين من فريق الحماية وفق المادة اربعة من قانون الارهاب.

وقال المصدر لـ"المسلة", إن "العقيد محمود العيساوي امر حماية وزير المالية رافع العيساوي تم اعتقاله قبل يومين, فيما تم اعتقال ضابط آخر في فريق الحماية هو الرائد محمد سلمان, يوم امس السبت".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, الى أن "الضابطين يشتبه بضلوعها بجرائم ارهابية وانه تم اعتقالهما وفق المادة اربعة ارهاب".

يذكر أن عددا من حمايات بعض المسؤولين العراقيين اتهمهم القضاء بالضلوع في عمليات ارهابية, كان اخرهم افراد من نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء طارق الهاشمي وقد تم الحكم عليهم بالاعدام

ودعت القائمة العراقية، مساء اليوم الخميس، إلى  عقد اجتماع "عاجل" لمناقشة تداعيات دهم مكتب وزير المالية رافع العيساوي، واعتقال ضباط كبار من حراسه على يد قوة عسكرية خاصة.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في تصريح إلى (المدى برس) أن "نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك دعا إلى اجتماع عاجل، غدا الجمعة، لبحث أسباب دهم مكتب القيادي في القائمة ووزير المالية رافع العيساوي".

وأضاف الملا أن " الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان أسامة النجيفي والقياديون في العراقية إياد السامرائي وجمال الكربولي وممثل عن  زعيم القائمة إياد علاوي".

وكانت مصادر صحافية وأخرى سياسية أفادت، اليوم الخميس، بأن قوة خاصة تابعة لمكتب المالكي العسكري داهمت منزل وزير المالية رافع العيساوي في المنطقة الخضراء واعتقلت العشرات من أفراد حمايته بينهم ضباط كبار، وفيما أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي انباء اعتقال أفراد حماية العيساوي لفت إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفى علمه بموضوع مداهمة منزل العيساوي.



 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
دعوة السيستاني لتكليف الكتلة الاكبر بالحكومة تزيد الصراع الشيعي
شبكة الإعلام العراقي تنتج أنشودة
الامم المتحدة: 1700 قتيل عراقي هذا الشهر بانخفاض 700 عن الشهر الذي سبقه
ائتلاف الحكيم: تشبث المالكي بالسلطة يمزق العراق وضغط مكونات ائتلافه والمرجعية سيضطره للتنحي
اهتمام أميركي زائد بـ'المتعاونين' يعكس الفشل في العراق وأفغانستان
بدء مقاومة «دولة الخلافة» في الموصل
نواة أول مقاومة مسلحة ضد تنظيم الدولة الإسلامية في الموصل
الذعر والارباك يصيب داعش بعد قتل واختطاف اعدادا منهم على يد منتفضي الموصل
المهرجان العربي والكلداني يحتفل بذكرى تأسيسه الرابعة والثلاثون
الائتلاف الوطني:اتفقنا على اسم مرشح منافس للمالكي على رئاسة الحكومة
وقفة تضامنية لأبناء اور ناصرية لإخواننا في كالخو الموصل
رئيس الوزراء الكندي يدين الأضطهاد الديني بحق المسيحيين العراقيين
 


للمزيد من اﻵراء الحرة