عتقال مرافق وزير المالية رافع العيساوي وضابط اخر من فريق حمايته
نشر بواسطة: idu
الخميس 20-12-2012
 
بغداد/ المسلة

بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني مطلع في بغداد, الخميس, بأن قوة خاصة من مكتب مكافحة الارهاب اعتقلت امر حماية وزير المالية رافع العيساوي واحد الضباط الاخرين من فريق الحماية وفق المادة اربعة من قانون الارهاب.

وقال المصدر لـ"المسلة", إن "العقيد محمود العيساوي امر حماية وزير المالية رافع العيساوي تم اعتقاله قبل يومين, فيما تم اعتقال ضابط آخر في فريق الحماية هو الرائد محمد سلمان, يوم امس السبت".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, الى أن "الضابطين يشتبه بضلوعها بجرائم ارهابية وانه تم اعتقالهما وفق المادة اربعة ارهاب".

يذكر أن عددا من حمايات بعض المسؤولين العراقيين اتهمهم القضاء بالضلوع في عمليات ارهابية, كان اخرهم افراد من نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء طارق الهاشمي وقد تم الحكم عليهم بالاعدام

ودعت القائمة العراقية، مساء اليوم الخميس، إلى  عقد اجتماع "عاجل" لمناقشة تداعيات دهم مكتب وزير المالية رافع العيساوي، واعتقال ضباط كبار من حراسه على يد قوة عسكرية خاصة.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في تصريح إلى (المدى برس) أن "نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك دعا إلى اجتماع عاجل، غدا الجمعة، لبحث أسباب دهم مكتب القيادي في القائمة ووزير المالية رافع العيساوي".

وأضاف الملا أن " الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان أسامة النجيفي والقياديون في العراقية إياد السامرائي وجمال الكربولي وممثل عن  زعيم القائمة إياد علاوي".

وكانت مصادر صحافية وأخرى سياسية أفادت، اليوم الخميس، بأن قوة خاصة تابعة لمكتب المالكي العسكري داهمت منزل وزير المالية رافع العيساوي في المنطقة الخضراء واعتقلت العشرات من أفراد حمايته بينهم ضباط كبار، وفيما أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي انباء اعتقال أفراد حماية العيساوي لفت إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفى علمه بموضوع مداهمة منزل العيساوي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
لندن: سنلعب دورا قياديا في القضاء على داعش
ثلاثة آلاف مقاتل يتأهبون لاقتحام «جرف الصخر» من ستة محاور
الأردن لن يرسل قوات برية لقتال داعش ولكن لديه ما هو أثمن.. السعودية ستساهم بالمواجهة ولا مستقبل للأسد
مكتبة الطفل العراقي في مدينة الصدر تستقبل عددا من الاطفال النازحين من الموصل
مؤتمر باريس يقرر دعم العراق «بكل الوسائل» لمواجهة «داعش»
نواب العراق يرفضون المرشحين لوزارات الدفاع والداخلية والسياحة
مؤتمر باريس يشرّع محاربة «داعش» ... وسورية تغيب عن القرارات
دعوات لملاحقة المالكي قضائيا
مبعوث بابا الفاتيكان للعراق: لا أحد يمكنه استخدام اسم الرب بقطع الرؤوس.. هذا عمل شيطاني
داعش يأمر تجار الموصل بتسليمه أموال شركائهم من الشيعة والمسيحيين ويهددهم بالعقوبات
رئيس الوزراء العراقي يتخلى عن جنسيته البريطانية
الصدر يرفض تدخل أميركا لمواجهة (داعش) ويحذرها: أن عدتم عدنا
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة