عتقال مرافق وزير المالية رافع العيساوي وضابط اخر من فريق حمايته
الخميس 20-12-2012
 
بغداد/ المسلة

بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني مطلع في بغداد, الخميس, بأن قوة خاصة من مكتب مكافحة الارهاب اعتقلت امر حماية وزير المالية رافع العيساوي واحد الضباط الاخرين من فريق الحماية وفق المادة اربعة من قانون الارهاب.

وقال المصدر لـ"المسلة", إن "العقيد محمود العيساوي امر حماية وزير المالية رافع العيساوي تم اعتقاله قبل يومين, فيما تم اعتقال ضابط آخر في فريق الحماية هو الرائد محمد سلمان, يوم امس السبت".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, الى أن "الضابطين يشتبه بضلوعها بجرائم ارهابية وانه تم اعتقالهما وفق المادة اربعة ارهاب".

يذكر أن عددا من حمايات بعض المسؤولين العراقيين اتهمهم القضاء بالضلوع في عمليات ارهابية, كان اخرهم افراد من نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء طارق الهاشمي وقد تم الحكم عليهم بالاعدام

ودعت القائمة العراقية، مساء اليوم الخميس، إلى  عقد اجتماع "عاجل" لمناقشة تداعيات دهم مكتب وزير المالية رافع العيساوي، واعتقال ضباط كبار من حراسه على يد قوة عسكرية خاصة.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في تصريح إلى (المدى برس) أن "نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك دعا إلى اجتماع عاجل، غدا الجمعة، لبحث أسباب دهم مكتب القيادي في القائمة ووزير المالية رافع العيساوي".

وأضاف الملا أن " الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان أسامة النجيفي والقياديون في العراقية إياد السامرائي وجمال الكربولي وممثل عن  زعيم القائمة إياد علاوي".

وكانت مصادر صحافية وأخرى سياسية أفادت، اليوم الخميس، بأن قوة خاصة تابعة لمكتب المالكي العسكري داهمت منزل وزير المالية رافع العيساوي في المنطقة الخضراء واعتقلت العشرات من أفراد حمايته بينهم ضباط كبار، وفيما أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي انباء اعتقال أفراد حماية العيساوي لفت إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفى علمه بموضوع مداهمة منزل العيساوي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
القوات العراقية تقتحم مدينتين استراتيجيتين لطرد داعش
الغاء نفقات بمليارات الدولارات ومستشار العبادي يتحدث عن "فكر مالي جديد" لموازنة 2015
القوات الأمنية والعشائر تصد هجوم داعش في الرمادي والإرهابيون ينتقمون من السكان
ناشطون: "داعش" تقتل وتسجن اجانب في صفوفها حاولوا الفرار
بماذا يتحجّج الكونغرس الأمريكي لمنع تسليح الجيش العراقي؟
محافظة الانبار تكشف عن مخاوفها من هجوم "لداعش" وأبناء العشائر: معارك السجارية مازالت مستمرة
أحزاب شيعية تتبرأ من المشاركين في عمليات الاختطاف ونائب يؤكد : تستهدف الكرد والسنة
شاكر يرهن استقالته بمصلحة الكرة العراقية وطارق يدخل سباق أفضل لاعب
أمريكا ترحب بالاتفاق النفطي بين اربيل وبغداد وتدعم مد خط انابيب من البصرة الى تركيا
القوات الامنية تتقدم شرق الرمادي وتحاصر عدداً من الدواعش داخل منزل موال لهم
عالم أميركي يكشف ان اول حضارة زراعية وجدت بموطن الفيليين
المالكي: ما حصل في الموصل اتفاق سياسي ولولا الاموال المخصصة للحشد الشعبي لما كانت هناك حكومة
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة