الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
عتقال مرافق وزير المالية رافع العيساوي وضابط اخر من فريق حمايته
نشر بواسطة: idu
الخميس 20-12-2012
 
بغداد/ المسلة

بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني مطلع في بغداد, الخميس, بأن قوة خاصة من مكتب مكافحة الارهاب اعتقلت امر حماية وزير المالية رافع العيساوي واحد الضباط الاخرين من فريق الحماية وفق المادة اربعة من قانون الارهاب.

وقال المصدر لـ"المسلة", إن "العقيد محمود العيساوي امر حماية وزير المالية رافع العيساوي تم اعتقاله قبل يومين, فيما تم اعتقال ضابط آخر في فريق الحماية هو الرائد محمد سلمان, يوم امس السبت".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, الى أن "الضابطين يشتبه بضلوعها بجرائم ارهابية وانه تم اعتقالهما وفق المادة اربعة ارهاب".

يذكر أن عددا من حمايات بعض المسؤولين العراقيين اتهمهم القضاء بالضلوع في عمليات ارهابية, كان اخرهم افراد من نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء طارق الهاشمي وقد تم الحكم عليهم بالاعدام

ودعت القائمة العراقية، مساء اليوم الخميس، إلى  عقد اجتماع "عاجل" لمناقشة تداعيات دهم مكتب وزير المالية رافع العيساوي، واعتقال ضباط كبار من حراسه على يد قوة عسكرية خاصة.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في تصريح إلى (المدى برس) أن "نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك دعا إلى اجتماع عاجل، غدا الجمعة، لبحث أسباب دهم مكتب القيادي في القائمة ووزير المالية رافع العيساوي".

وأضاف الملا أن " الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان أسامة النجيفي والقياديون في العراقية إياد السامرائي وجمال الكربولي وممثل عن  زعيم القائمة إياد علاوي".

وكانت مصادر صحافية وأخرى سياسية أفادت، اليوم الخميس، بأن قوة خاصة تابعة لمكتب المالكي العسكري داهمت منزل وزير المالية رافع العيساوي في المنطقة الخضراء واعتقلت العشرات من أفراد حمايته بينهم ضباط كبار، وفيما أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي انباء اعتقال أفراد حماية العيساوي لفت إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفى علمه بموضوع مداهمة منزل العيساوي.



 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
مجلس بابل يؤكد مقتل وإصابة 29 شخصا بتفجير الحلة الانتحاري
غرق
بقعة زيت تغطي دجلة وتحرم سكان العاصمة العراقية من المياه
نداء من اجل التصويت لقوائمنا الوطنية
حشد: ما يتعرض له العراقيون أبشع من إبادة الأرمن وندعو بابا الفاتيكان لاتخاذ موقف
المندائيون يطالبون بكسر أحادية تمثيلهم النيابي والحصول على مناصب حكومية تنسجم مع عراقتهم
تمنيات بالشفاء العاجل من الاتحاد الديمقراطي العراقي
تمويل داعش.. القصة الكاملة
التحالف المدني في ذي قار: برنامجنا يجسد التطلع الى الحرية والخدمات والحياة الكريمة
التحالف المدني: المتنفذون يحاولون الاستحواذ على شعار "التغيير"
مرشح التحالف المدني ببابل يدعو للتحقيق مع الكيانات التي انفقت المليارات لمعرفة مصادر تمويلها
الشبلي: ملف وزير الصناعة اختفى داخل لجنة النزاهة
 


للمزيد من اﻵراء الحرة