عتقال مرافق وزير المالية رافع العيساوي وضابط اخر من فريق حمايته
الخميس 20-12-2012
 
بغداد/ المسلة

بغداد/ المسلة: افاد مصدر امني مطلع في بغداد, الخميس, بأن قوة خاصة من مكتب مكافحة الارهاب اعتقلت امر حماية وزير المالية رافع العيساوي واحد الضباط الاخرين من فريق الحماية وفق المادة اربعة من قانون الارهاب.

وقال المصدر لـ"المسلة", إن "العقيد محمود العيساوي امر حماية وزير المالية رافع العيساوي تم اعتقاله قبل يومين, فيما تم اعتقال ضابط آخر في فريق الحماية هو الرائد محمد سلمان, يوم امس السبت".

ولفت المصدر الذي اشترط عدم الكشف عن هويته, الى أن "الضابطين يشتبه بضلوعها بجرائم ارهابية وانه تم اعتقالهما وفق المادة اربعة ارهاب".

يذكر أن عددا من حمايات بعض المسؤولين العراقيين اتهمهم القضاء بالضلوع في عمليات ارهابية, كان اخرهم افراد من نائب رئيس الجمهورية السابق والمطلوب للقضاء طارق الهاشمي وقد تم الحكم عليهم بالاعدام

ودعت القائمة العراقية، مساء اليوم الخميس، إلى  عقد اجتماع "عاجل" لمناقشة تداعيات دهم مكتب وزير المالية رافع العيساوي، واعتقال ضباط كبار من حراسه على يد قوة عسكرية خاصة.

وقال المتحدث باسم القائمة العراقية حيدر الملا، في تصريح إلى (المدى برس) أن "نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك دعا إلى اجتماع عاجل، غدا الجمعة، لبحث أسباب دهم مكتب القيادي في القائمة ووزير المالية رافع العيساوي".

وأضاف الملا أن " الاجتماع سيحضره رئيس البرلمان أسامة النجيفي والقياديون في العراقية إياد السامرائي وجمال الكربولي وممثل عن  زعيم القائمة إياد علاوي".

وكانت مصادر صحافية وأخرى سياسية أفادت، اليوم الخميس، بأن قوة خاصة تابعة لمكتب المالكي العسكري داهمت منزل وزير المالية رافع العيساوي في المنطقة الخضراء واعتقلت العشرات من أفراد حمايته بينهم ضباط كبار، وفيما أكد محافظ نينوى أثيل النجيفي انباء اعتقال أفراد حماية العيساوي لفت إلى أن رئيس الوزراء نوري المالكي نفى علمه بموضوع مداهمة منزل العيساوي.

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
رابطة المرأة العراقية تستعيد مقعدها في مكتب سكرتارية اتحاد النساء الديمقراطي العالمي
تصريح اعلامي حول التفجيرات الارهابية في منطقتي البياع وبغداد الجديدة
العثور على جثة مسؤولة "عضاضات داعش" الروسية جنوبي الموصل
عائلات هائمة على وجهها في شمال العراق
رئيس اقليم كردستان يصل العاصمة لبحث معركة الموصل
لوحات ورسومات نادرة لزها حديد تعرض في لندن
مراهق أطلق النار في مدرسة بساوث كارولينا يشتبه بأنه قتل أباه قبل الحادث
الكونغرس الامريكي يشرّع "الجاستا" ويسمح بمقاضاة دول ينتمي إليها الارهابيون
البنك المركزي يعلن استجابة 20 مصرفاً لتأهيل شارع الرشيد وساحات عامة في بغداد
آخر المؤسسين لإسرائيل يفارق الحياة
مقتل واصابة 33 انتحارياً بينهم قادة بانفجار أحدهم في الحويجة
بارزاني ببغداد غدًا بعد غياب 5 سنوات لبحث معركة الموصل
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة