الانتقال الى مكتبة الفيديو
 
همام حمودي يعطي من ايران "اسباب" "فشل" استقلال كوردستان
الثلاثاء 09-01-2018
 
شفق نيوز

قال رئيس المجلس الأعلي اهمام حمودي، ان الأميركان يسعون وراء فصل كوردستان سوريا في المستقبل، إلا ان رأى ان هذه المحاولات "ستفشل" كما "باءت بالفشل في فصل كوردستان العراق".

وفي تصريح للصحفيين اليوم الثلاثاء عقب لقائه علي اكبر ولايتي، مستشار المرشد الايراني تطرق حمودي "الى المخطط الأميركي لفصل اقليم كوردستان من العراق ومنطقة الكورد في سوريا عن هذا البلد".

وقال ان "أميركا زعمت أنه بسبب تواجد داعش فإن فصل كوردستان عن العراق سيخاطر بمصالحها في تلك الحقبة من الزمن لكن وجهة النظر العامة لواشنطن هي تقسيم العراق الى ثلاثة أجزاء؛ الجزء الكوردي والسني والشيعي".

وتابع بالقول، "عندما كان الكورد يتطلعون الى الانفصال عن العراق، كان الحشد الشعبي يتواجد في مدن الإقليم؛ منوها بالانتصارات "الكبيرة" التي حققه الحشد الشعبي؛ وقال ان قوات الحشد تتمتع بمعنويات عالية جدا ولهذا فان هؤلاء (الأميركان) لم يتمكنوا من تحقيق أهدافهم.

وفي السياق نفسه، اشار رئيس المجلس الاعلي العراقي الى "موضوع فصل المنطقة السورية ذات التركيبة السكانية الكوردية، قائلا ان "الامريكان سعوا ايضا الي فصل هذه المنطقة عن بلد الام، وذلك في اطار تدخلاتهم في القضايا السورية؛ مشددا على انه كما فشل هؤلاء في موضوع كوردستان العراق سيفشلون فيما يخص سوريا ايضا".

 
   
 



اقـــرأ ايضـــاً
العراق يحسم موقفه من إرسال قوات عربية إلى سوريا
استهداف مرشح من سائرون وصحفي بهجومين في بغداد
أوربا تفرض عقوبات جديدة بحق الطيران المدني العراقي
مفوضية الانتخابات تتخذ جملة اجراءات بحق التحالفات والاحزاب والمرشحين
سائرون: سنشكل حكومة وطنية أو نكون أول معارضة رسمية
تعليق تظاهرات ساحة التحرير الى ما بعد الانتخابات
برنامج تحالف "سائرون"
بغداد تطيح بشبكة "تيتو" للإتجار بالبشر
اختيار العبادي بين مئة شخصية مؤثرة في العالم
ابلاغ امريكا بوجود "سجن تابع لقوة بالحشد يُطلق سراح معتقليه مقابل اموال"
روسيا تكشف عن سعي "الإرهابيين" لإقامة نظام حكم ذاتي جنوبي سوريا برعاية أمريكية
ائتلاف العبادي يكشف عن استبعاد مرشحة بسبب فيديو "فاضح" ويعلق
 

نقوم بارسال نشرة بريدية اخبارية اسبوعية الى بريدكم الالكتروني ، يسرنا اشتراككم بالنشرة البريدية المنوعة. سوف تطلعون على احدث المستجدات في الموقع ولن يفوتكم أي شيئ





للمزيد من اﻵراء الحرة